مميز مميز
recent

آخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

5 علامات من خبراء علم النفس تؤكد لك أنه يحبك سراً


الحب شعور معقد، ويزداد الأمر صعوبة إذا كنت غير متأكد مما إذا كان شخص ما يحبك، و أكثر الأسئلة التي يطرحها الشخص على نفسه هي: كيف اعرف من يحبني سرا؟ و كيف اعرف انه يحبني سرا؟ لكن إذا كنت تبحث عن بعض العلامات التي تدل على أن هذا الشخص يعتبرك أكثر من مجرد صديق، هناك أشياء قليلة يجب عليك أن تبحث عنها.

كيف تعرف من يحبك سرا؟

هل تعلم أن الرجال والنساء لديهم لغة جسد مختلفة للغاية عندما يتواجدون بالقرب من شخص يحبونه؟ ابقى معنا لتعرف من يحبك سرا.

1. إنهم يظهرون في كل مكان

هناك طريقة جيدة لتعرف ما إذا كان شخص ما يحبك أم لا، لكن ينبغي عليك أن تنتبه جيدا. هل يتواجد دائما، أو يتواصل معك على وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية؟ عندما يكن الشخص إعجابه بأحد، فإنه لا يستطيع التوقف عن التفكير في هذا الشخص الذي يكن له الإعجاب. وهذا يعني أنهم سيحاولون التواجد حوله بأي طريقة ممكنة. لا تندهش إذا عرف هذا الشخص أنك تحب رياضة الجري، ثم وجدته فجأة يمارس رياضة الجري. هذه مجرد طريقة بالنسبة إليه ليتواجد بالقرب منك. وهناك طريقة أخرى للظهور من خلال فعل شيء ما سبق وأن أخبرك بأنه سيفعله. مثلا إذا كان شاب يحب فتاة سرا، فقد يعدها بأن يتصل بها عند الساعة الثامنة، لا يوجد أدنى احتمال لعدم إجرائه هذه المكالمة الهاتفية. في الواقع هو على الأرجح يمسك بهاتفه منذ الساعة 7:50 ويفكر في المواضيع التي سيتكلم عنها. لذا انتبه للشخص الذي يتواجد حولك باستمرار، لأنه إذا كان هناك شاب أو فتاة يكن لك مشاعر، فسوف يحاول أن يبقى على اتصال معك بقدر الإمكان. فهم لا يرغبون بإتاحة الفرصة لشخص آخر كي يستحوذ على انتباهك، ولذلك يريدون جذب انتباهك طوال الوقت.

2. إنهم يجذبون انتباهك

بالحديث عن جذب انتباهك طوال الوقت، عندما يكون هناك شخص يكن لك الإعجاب، سيفعل كل ما بوسعه ليتأكد من أنه قد لفت نظرك إليه. الرجال يفعلون ذلك من خلال استفزازك أو كونه مرحا، أو فعل أشياء تجعلك تضحكين. يعرف الرجال أن الطريق إلى قلب المرأة هو امتلاك حس دعابة جيد. لذا سيداتي لا تندهشن إذا وجدتم شابا يقحم نفسه فجأة في الحوار محاولا إلقاء النكات، فكل ما يريده هو أن يجعلك تعتقدين أنه أظرف شاب في الغرفة. وعلى الجانب الآخر، فالفتيات أيضا لديهن عدة طرق تحاولن بها لفت انتباه من يعجبهن. لو لاحظت أن فتاة تتأنق في ملابسها في مناسبات عشوائية، فهناك احتمال كبير أنها معجبة بك. لنفرض أنك ذاهب لمباراة كرة سلة مدرسية، لن تجدها ترتدي زيا معتادا كسروال الجينز والقميص، وإنما فستان أنيق وحذاء مريح مع ماكياج كامل. ما لم تكن معتادا على رؤيتها بهذا المظهر طول الوقت، فمن الأرجح أنها تحاول لفت نظر شخص تحبه. كما تلجأ الفتيات أيضا للتمثيل بإدعائها السذاجة، ربما تصطدم بك، أو حتى تسكب عليك شيئا ما لتلفت انتباهك. هدفها الوحيد هو أن تلاحظ وجودها، كما تحلم بأن تكون أنت فارسها ذو الدرع اللامع الذي سيهب لمساعدتها.

3. التواصل البصري

سواء كان من وقع في حبك رجلا أو امرأة، فقد يفضحون أنفسهم في كل مرة ينظرون إليك. هل سبق وأن لاحظت أن أنظارهم مثبتة عليك؟ كما لو كنت الشخص الوحيد الموجود في الغرفة، ولا يهتمون بأي شخص آخر. إذا كان الحال كذلك، يمكن القول أنهم غارقون في الحب، أو قد يحافظون على تواصل بصري مستمر معك. لأن الأشخاص الذين يحافظون على تواصل بصري مستمر مع شخص آخر تكون لديهم مشاعر حب وإعجاب قوية تجاه ذلك الشخص. بل يمكنك حتى أن تلاحظ حركة حدقة العين لديهم كمؤشر أنهم يحبونك سرا. إذا رآك شخص ما معجب بك، ستتسع حدقته لأنه يحب ما يراه. وإذا وجدت نفسك تحدق بدورك في عيونهم، فهناك احتمال كبير أنك بدأت تشعر برابط عميق بينكما أكبر من مجرد صداقة. إذا كان الوضع كذلك، فقد انطلت عليك حيلتهم الصغيرة. هم يريدونك أن تدرك أنهم يعتبرونك أكثر من صديق. هذا هو السبب الحقيقي الذي يجعلهم ينظرون طويلا إلى عينيك في المقام الأول. يتضاعف احتمال الحب إذا قامت بإرجاع شعرها خلف أذنها وهي تنظر بعمق في عينيك. هذا يعني أنها ترغب حقا في أن تعرف أنها معجبة بك. ومن ناحية أخرى، إذا كنت منزعجا من كل هذا التواصل البصري وتركيز الاهتمام عليك، فقد تود إخبارهم بأن ذلك الأمر يصيبك بالذعر.

4. أسلوبهم في الحديث

لا يكفيك أن تنتبه لقيام شخص معجب بك بالتواصل معك فحسب، لكن ينبغي أيضا أن تنتبه لما يقوله. عندما يعجب بك شخص ما، سيرغب في التعرف عليك. في كثير من الأحيان، عندما يقع الشاب في غرام فتاة، فإنه سيطرح عليها أكبر قدر ممكن من الأسئلة. إذا ظنوا أن الحوار يمر بحالة ركود، سيواصلون طرح الأسئلة إلى أن يصبح الحوار مجديا. سيفعلون الشيء نفسه بواسطة الرسائل النصية أيضا. إذا شعروا أنك تحاولين إنهاء الحوار سيواصلون طرح المزيد من الأسئلة عليك كي يستمر الحوار. كما أنهم يحبون معرفة ما الذي تحبينه وما الذي تكرهينه، ويحتفظون بذلك في أذهانهم. والآن، عندما تعجب الفتاة بشاب، ستبدأ في الحديث معه بطريقة مختلفة، بدلا من طرح الأسئلة، تقوم الفتاة بمدح الشاب الذي أعجبها. أو إذا كانوا يتكلمون، تجد الفتاة طريقة للاقتراب من فتاها وتلمس ذراعه. وقد تقوم الفتاة أيضا بالتركيز على الشاب وتحاول إضحاكه. لا تندهش إذا وجهت لكمة خفيفة إلى ذراعك، هذه طريقتها لتخبرك أنها حقا معجبة بك.

5. لغة الجسد

إذا فشلت جميع الطرق، فإن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان شخص ما يحبك سرا هي ملاحظة لغة الجسد لديه. فقد تفضحه بعض القرائن دون أن يدري بذلك. إذا أعجب شاب بفتاة، ودار بينهما حوار، فإنه سينحني تجاهها خلال حديثه. وإذا كان يسير برفقة الفتاة، فقد يضع ذراعه على أسفل ظهرها ليشعرها بوجوده إلى جانبها. هذه منطقة حميمة للمس شخص ما، ولذا فإن الشاب لن يفعل ذلك دون سبب. أما إذا كانت هناك فتاة معجبة بشاب، فإنها قد تفعل عدة أشياء مثل لمسه في صدره أو يده أو كتفه. كما تميل الفتيات أيضا إلى العبث بشعرهن خلال الحديث مع شخص يعجبهن. لذا لا تنسى أن تلاحظ ما إذا كانت تقوم بلف شعرها حول إصبعها عندما تكون موجودا معها، قد تفضح نفسها بذلك. وهناك شيء ما مشترك بين الجنسين وهو أنهما يوجهان أقدامهما نحو الشخص الذي يثير إعجابهم. قد لا يهم إلى أين تتوجه نظراتهم، لكن إذا رأيت أقدام شخص ما تشير إليك فهذه علامة على أنه يكن لك مشاعر.
ما رأيك في هذه العلامات لكشف الشخص الذي يحبك سرا؟ أخبرنا في التعليقات على صفحتنا و شارك الموضوع مع أصدقائك.

عن الكاتب

عبد الفتاح عبود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

زوار المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

مميز