مميز مميز
recent

آخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

اسهل وصفات منزلية ستخلصك من الرؤوس السوداء بصفة نهائية

اسهل وصفات منزلية ستخلصك من الرؤوس السوداء بصفة نهائية

الرؤوس السوداء تسبب قلقا كبيرا و تفسد مظهر الوجه. بغض النظر عن مدى رعايتك لبشرتك ، فإنها تظهر في بعض الأحيان ، وعادة في أسوأ وقت ممكن. إذا كنت مستعدًا لتخليص نفسك من الرؤوس السوداء ، يمكن أن تساعدك هذه العلاجات المنزلية في ذلك. يقول ألكساندر داين ، أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية ، هناك العديد من أنواع حب الشباب ، وقد لا يستجيب جميعهم جيدًا للعلاجات المنزلية لكن الرؤوس السوداء مختلفة بحيث يقول: “بالنسبة لعلاج حب الشباب الذي يكون في المقام الأول من الرؤوس السوداء ، هناك بعض العلاجات المنزلية الجيدة التي تساعد في تقليل تلك المسام المسدودة”. في هذا المقال سوف نطلعك على بعض العلاجات المنزلية المثبتة علميا التي يمكنها المساعدة في تقليل الرؤوس السوداء , تابع القراءة حتى النهاية .

خليط صودا الخبز و الماء  

خليط صودا الخبز و الماء
صودا الخبز عنصر كثير الإستعمال في المطبخ ,قد لا تدرك أنه يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء باستخدامه. و قد أكدت الأبحاث على أن صودا الخبز تساعد على تحييد أي اختلال في درجة الحموضة في بشرتك ، وكذلك تعمل صودا الخبز كمقشر لإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة. لذلك إذا أردت التخلص من الرؤوس السوداء، قم بمزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء معًا لتشكيل عجينة. قم بتدليك العجينة على وجهك ، شطف بالماء الدافئ ، ومن ثم تأكد من ترطيب بشرتك بعد ذلك. هذا الخليط يمكن أن يجفف بشرتك، لذلك لا تستخدمه أكثر من يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق تقشير البشرة 

يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق تقشير البشرة
يشكل السكر البني , العسل وعصير الليمون مزيجا جيدا لتكوين مقشر فعال و الذي يمكنك استخدامه لإزالة الرؤوس السوداء من على الذقن والأنف. و يوصي خبراء الجلد بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من الليمون وملعقة كبيرة من العسل الخام. عندما يتم خلطها جيدًا ،قم بوضعها على وجهك ، قم بتدليكها لمدة خمس دقائق قبل شطفها.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي
يقول خبراء التجميل أنه يمكنك تطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة على المناطق المليئة بالرؤوس السوداء للتخلص منها خاصة على ذقنك وأنفك. وهو يعمل جزئيا عن طريق قتل البكتيريا بحيث يُتَوفر زيت شجرة الشاي في عدد من المنتجات، مثل الصابون والكريمات، أو يتوفر كزيت أساسي

الكركم

الكركم
يمكن استخدام الكركم للمساعدة في إزالة الرؤوس السوداء بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات. من المهم أن نلاحظ أن الكركم يمكن أن يصبغ الجلد، لكن المهم هو التخلص من الشوائب التي تفسد نضارة الوجه أما التصبغات التي يخلفها الكركم من السهل إزالتها بالماء و الصابون . للاستخدام ، خذ ملعقة كبيرة من الكركم واخلطها مع ملعقة كبيرة من الماء أو زيت جوز الهند لتشكيل عجينة ، ضع العجينة على وجهك واتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفها.

مقشر آخر قد يفيد ,زيت جوز الهند و السكر

مقشر آخر قد يفيد ,زيت جوز الهند و السكر
في غالب الأحيان تظهر الرؤوس السوداء على الذقن أو حول الفم ، ولكن يمكن أن تظهر الرؤوس السوداء في الجسم بأكمله و ليس فقط الوجه. يقول ويتني باو ، طبيب أمراض جلدية في مدينة نيويورك إن تقشير بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة يمكن أن يساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء و الشوائب . و يمكن أن يساعدك خلط زيت جوز الهند والسكر لعمل مقشر للجسم.

قم بصنع شرائط إزالة الرؤوس السوداء في المنزل

قم بصنع شرائط إزالة الرؤوس السوداء في المنزل
إذا بحثت عن كيفية التخلص من الرؤوس السوداء التي توجد على أنفك ، فمن المحتمل أن تكون لمحت الشرائط المخصصة لإزالة الرؤوس السوداء في أحد المتاجر. اتضح أنه بإمكانك صنع شرائط إزالة الرؤوس السوداء في المنزل باستخدام الحليب والعسل بحيث أكدت الأبحاث على أن الحليب يحتوي على حمض اللبنيك ، والذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والدهون من على البشرة ، في حين أن العسل مضاد للبكتيريا ، كما يقول الدكتور دان. لصنع شرائط إزالة الرؤوس السوداء الخاصة بك ، قم بمزج ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ثم قم بإدخال المزيج للميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا. بعد التأكد من أن الخليط برُد بما فيه الكفاية ، يوصي الدكتور داين بتطبيق الخليط على مناطق وجهك التي فيها الرؤوس السوداء ثم ضع شريطًا قطنًيا نظيفًا فوقها و اتركها لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، انزع القطن برفق واشطف وجهك بالماء.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
استخدامات الشاي الأخضر لا تنحصر فقط في المطبخ ,لكن بإمكانك إستعماله في روتينك للعناية بالبشرة خاصة لإزالة الرؤوس السوداء ! يقول الدكتور دان إن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج دهون البشرة ويعمل كمضاد للأكسدة. لذلك إذا أردت التخلص من الرؤوس السوداء كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر الجاف مع ملعقة صغيرة من الماء وتدليكه في المناطق التي توجد بها الرؤوس السوداء لمدة ثلاث دقائق. بعد ذلك ، شطفه. يمكن استخدام هذا العلاج يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

أقنعة الوجه الطبيعية

أقنعة الوجه الطبيعية
يعد استخدام أقنعة الوجه الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء طريقة سهلة لتقليل الرؤوس السوداء. قد تحتاج فقط إلى بياض البيض ومنديل. أولا ، قم بخفق بياض بيضة واحدة و قم بتطبيقها على بشرة نظيفة. ثم ضع منديلا على وجهك ولكن ليس على عينيك أو فمك ثم ضع طبقة أخرى من بياض البيض. اترك القناع يجف لمدة 20 دقيقة ثم قم بإزالته.

عن الكاتب

عبد الفتاح عبود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

زوار المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

مميز