مميز مميز
recent

آخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها يكشفها عنك جسمك

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها يكشفها عنك جسمك

ختلف الأشخاص في هيئتهم من حيث الشكل والحجم. لكن الموضوع أعقد من ذلك. وفقا للخبراء فإن أجزاء جسمك تكشف عنك الكثير، وليست مجرد سمات ورثتها عن أسلافك. على سبيل المثال، هل نظرت يوما إلى أصابعك الطويلة وتساءلت عما إذا كان لهذا الطول مدلول آخر أكثر عمقا؟ على ما يبدو، نعم فمثل باقي أجزاء الجسم، السمات كاللون والحجم والشكل تحمل مدلولات مختلفة ترتبط بشخصيتك وحالتك الصحية.

1. طول أصابع اليد

على ما يبدو فإن طول أصابعك وخاصة السبابة يكشف عنك الكثير. انظر إلى أصابعك لتعرف طولها. يقول الخبراء أن إذا كان لديك إصبع السبابة أطول من الخنصر، فمن غير المحتمل أن تصاب بسرطان البروستاتا أو أمراض القلب. وبالنسبة للنساء، يعد ذلك علامة على الخصوبة المرتفعة ولكنه أيضا يشير لزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.
لديك أصبع سبابة قصير؟ لا مشكلة. هذه علامة على ما يبدو على قوتك العضلية وأنك ستبلى بلاء حسنا كجندي، أو مهندس أو حتى بطل رياضي.

2. دهون الجسم

لقد اعتدنا على الربط بين دهون الجسم الزائدة ونمط حياة غير صحي، لكن الموضوع ليس بهذه البساطة، على سبيل المثال هل كنت تعلم أن زيادة الدهون في منطقة معينة من جسمك تكشف للآخرين نمط الحياة الذي تطبقه؟ بالفعل، يقول خبراء الصحة إن الشخص الذي لديه كرش ضخم أسفل البطن على الأرجح يعاني من القلق والاكتئاب. بينما السمنة في أجزاء الجسم العلوية تشير إلى أنك تتناول طعام أكثر مما تحتاجه بكثير، وتراكم الدهون في أعلى الظهر يعني أن نمط حياتك شديد الخمول. وأخيرا إذا كانت بطنك ممتلئة فهذا قد يشير إلى إفراطك في شرب الكحول. ونعتقد أن هذا قد يحدث أيضا بسبب الحمل، لذلك يفضل استشارة الطبيب للتأكد من السبب.



3. شكل الجسم

سواء كان كمثرى أو تفاحة أو مثلث الشكل، فإن شكل جسمك قد يعني أكثر مما تتخيل. يقال أن أصحاب الجسم المثلث كالسباحين لديهم استعداد طبيعي لممارسة الرياضة، لكنهم يعشقون تناول الأغذية الغنية بالطاقة بكل ما تحمله من سكريات وكربوهيدرات. أما شكل الكمثرى الكلاسيكي فيعني أنك وفقا للإحصائيات معرضة لخطر أكبر للإصابة بسرطان المبيض، لكن من غير المحتمل إصابتك بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. وإذا كان شكل جسمك مستديرا كالتفاحة، فإن المختصين بالتغذية يقولون أنك تعشق تناول النشويات، ولديك خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.


4. أصابع القدم

مثل أصابع اليد، فإن طول أصابع القدم أيضا يمكن أن يكشف عنك بعض الأشياء. هل لديك أصبع القدم الثاني طويل بشكل ملحوظ؟ حسنا، هذا يعني أنك تتمتع بموهبة القيادة مع رزانة العقل. وإذا كان إصبع القدم الثالث طويل بوضوح، فهذا يعني أن لديك قدر كبير من الطاقة والحيوية، لكن إذا كان قصيرا، فإنك تفضل أن تعيش حياتك ببساطة. والآن حان دور إصبع القدم الكبير، إذا كان قصيرا وممتلئا فلديك قدرة خارقة على أداء عدة مهام في الوقت نفسه. أما إذا كان أطول من الباقين، فهذا على ما يبدو دليل على أنك مبدع وذكي.

5. البشرة

البشرة هي أكبر أعضاء الجسم، ولذلك يعد مظهرها في غاية الأهمية. إلقاء نظرة سريعة على بشرة شخص قد تكشف عن حقيقة مشاعره وعما إذا كان يعاني أي أمراض. على سبيل المثال، من البديهي أن ظهور أي طفح أو بقع أو تلون في الجلد يعني أنك قد تكون مصابا بعدوى أو لديك حالة مرضية تتراوح من الحساسية إلى داء السكري. وبعيدا عن الجانب الطبي، فإن لون بشرتك قد يكشف للآخرين حقيقة مشاعرك. الاحمرار قد يدل على الاحراج أو الغضب أو الارتباك. الشحوب الواضح قد تكون له معاني كثيرة مثل الارهاق أو المرض أو القلق. لونك أخضر؟ حسنا اطلب المساعدة أو كف عن التسكع حول النفايات النووية.


6. اللسان

قد يكون طويلا أو قصيرا، عربضا ومسطحا، اللسان هو عضلة تساعدنا على التحدث والأكل. ولكنه أيضا قد يكشف بعض الأشياء الهامة عنك. على سبيل المثال، إذا كان لون اللسان شديد الاحمرار أو أبيض أو أسود، فهذه إشارة لوجود عدوى، أو حالة مرضية خطيرة أو نمو بكتيري خارج عن السيطرة. تقرح اللسان قد يشير إلى إفراطك في التدخين أو أنك تتعرض لقدر هائل من الضغط والإجهاد. أما إذا كان لونه برتقالي أو أخضر- حسنا هذا يعني أنك أكلت الكثير من الحلويات، لذا ربما نتجاهل هذا الأمر الآن.

7. الشفاه

الشفاه الوردية الممتلئة ترتبط بالشباب والصحة، لكن هل هذا كل ما في الأمر؟ الشفاه المتشققة والشاحبة قد تدل على أن غذائك ينقصه الحديد والزنك وبعض فيتامينات ب. لذا دع هذا التوفو، وتناول بعض اللحم الأحمر من حين لآخر. شفاه ممتلئة؟ يقال أن هذا يشير لاهتمامك بالعلاقات ورغبتك القوية في أن تتعامل مع الآخرين من منظور أبوي. إذا كانت لديك شفاه رفيعة فهذا يعني أنك تؤمن بالفردانية. إذا كانت شفتاك العليا والسفلى منتفختين فهذا يعني أنك تطورت في شجار أو أنك خضعت لجراحة تجميل قام بها طبيب غير ماهر.


8. حجم اليد

هناك العديد من النكات التي ترتبط بحجم اليد ولكن الخبراء أيضا لديهم أفكار حقيقية حول نفس المسألة. ضع يدك على المرفق بحيث يكون الابهام فوقه، إذا تمكنت من لمس رسغك بالإصبع الأوسط، فإن لديك أيدي كبيرة. وإذا لم تتمكن من ذلك، فيديك صغيرتان. يقال أن الأشخاص ذوي الأيدي الكبيرة يتسمون بالحساسية والنزوع نحو الكمال. إذا كانت يديك صغيرة فأنت من النوع المجازف وتفضل الطرق المباشرة لحل المشاكل أو لإدارة حملتك الانتخابية المريعة للترشح للرئاسة.

9. السيقان

من كان يعرف أن شكل ساقيك قد يكشف عنك شيئا ما؟ على ما يبدو فالأمر أكبر من مجرد السير أو الركض أو المظهر الجميل عند ارتداء أحذية الكعب العالي. قد ترغب كثير من النساء في أن تكون لديهن سيقان رفيعة، ولكن احذر فالساق الرفيعة أيضا تقول “لدى خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب”. وهذا ليس بالأمر الجيد أيضا لأن الساق القصيرة تعني أيضا نفس الشيء وفقا للباحثين الطبيين. وبصورة لا واعية ينجذب معظم الناس إلى السيقان الطويلة حيث يعتقد أنها تمثل دليلا قويا على شريك يتمتع بالصحة. عذرا أيها الهوبيت.

10. حجم القدم

أنت تعلم ما يقال عن الرجل ذو الأقدام الكبيرة، حسنا.. إذا كان حجمها كبير للغاية فإن هذا قد يشير إلى قصر العمر المتوقع لك- حقا. بالإضافة لكونها المكان الذي نشأت به شركة أيكيا وصناعة سيارات آمنة، نشرت السويد دراسة تربط بين حجم القدم والعمر المتوقع. وقد وجدت الدراسة أن العمر المتوقع يزداد مع زيادة حجم القدم- إلى حد معين. مقاس 11 يقابل أكبر متوسط العمر المتوقع 82 عاما، بعد ذلك ينخفض العمر المتوقع مع كل زيادة في حجم القدم. لكن لا تبدأ الاحتفال وتتناول وجبة سريعة، لأن الباحثين يقرون بأن نوعية الغذاء وممارسة الرياضة لهما دور مؤثر على العمر المتوقع.

عن الكاتب

عبد الفتاح عبود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

زوار المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

مميز